الوقت كالسيف ان لم تقطعه..قطعك

الأحد، أكتوبر 25، 2009

وخرجت مع امرأة اخرى .. غير زوجتى .. !!


حتى لا يطول الغياب..
وليستمر التواصل الجميل معكم -رغم ضيق الوقت الشديد- دون الحاجة الى التفرغ وكتابة شئ جديد ..
قررت ان انقل لكم هذه الكلمات الجميلة...
قصة بسيطة قرأتها .. ولكن شيئا فيها هز اعماقى ..وجعل الدموع تترقرق فى عينى..
الاهتمام بالاخر وتقديره .. شئ جميل..
خاصة وان كان الاخر هو اجدر انسان بهذا التقدير والاهتمام..
وان تشعر بانك قد تجاهلت هذا الانسان .. ولكن .. بعد فوات الاوان .. هو امر مؤلم للغاية ...
معا .. لنقرأ هذه السطور ونفكر ولو للحظة واحدة .. فى اخرين .. ينتظرون منا التقدير والعرفان بالجميل ..
قبل فوات الاوان ...





بعد 21 سنة من زواجي, وجدت بريقاً جديداً من الحب.

قبل فترة بدأت أخرج مع امرأة غير زوجتي, وكانت فكرة زوجتي

حيث بادرتني بقولها: 'أعلم جيداً كم تحبها'...

المرأة التي أرادت زوجتي ان أخرج معها وأقضي وقتاً معها كانت

أمي التي ترملت منذ 19 سنة




ولكن مشاغل العمل وحياتي اليومية و3 أطفال ومسؤليات اخرى
جعلتني لا أزورها إلا نادراً.


في ذلك اليوم اتصلت بها ودعوتها إلى العشاء .. سألتني: 'هل أنت بخير ؟ '

لم تكن معتادة على مكالمات متأخرة نوعاً ما وكانت قلقة .. قلت لها:

'نعم أنا بخير ولكني أريد أن أقضي وقت معك يا أمي '. قالت باستغراب : 'نحن فقط؟! '

فكرت قليلاً ثم قالت: 'أحب ذلك كثيراً'.

في يوم الخميس وبعد العمل , مررت عليها وأخذتها, كنت مضطرب قليلاً

وعندما وصلت وجدتها هي أيضاً قلقة.

كانت تنتظر عند الباب مرتدية فستان جميل يبدو أنه آخر فستان اشتراه لها أبي قبل وفاته..

ابتسمت أمي كملاك.. وقالت:

' قلت للجميع أنني سأخرج اليوم مع إبني, والجميع سعداء

ولا يستطيعون انتظار الأخبار التي سأقصها عليهم بعد عودتي'

ذهبنا إلى مطعم غير عادي .. جميل وهادئ .. تمسكت أمي بذراعي وكأنها السيدة الأولى

بعد أن جلسنا بدأت أقرأ قائمة الطعام فهى لا تستطيع قراءة الحروف الصغيرة

وبينما كنت اقرأ رسمت ابتسامة عريضة على شفتاها المجعدتان وقاطعتني قائلة:

'كنت أنا من اقرأ لك وأنت صغير'.


أجبتها: 'حان الآن موعد تسديد شيء من ديني .. ارتاحي أنت يا أماه'.

تحدثنا كثيراً أثناء العشاء لم يكن هناك أي شيء غير عادي , ولكن قصص

قديمة و قصص جديدة لدرجة أننا نسينا الوقت إلى ما بعد منتصف الليل

وعندما رجعنا ووصلنا إلى باب بيتها كانت فى قمة السعادة وقالت لى:

'أوافق أن نخرج سوياً مرة أخرى , ولكن على حسابي'.. فقبلت يدها وودعتها '.

بعد أيام قليلة توفيت أمي بنوبة قلبية. حدث ذلك بسرعة كبيرة لم أستطع عمل أي شيء لها.



وبعد عدة أيام وصلني عبر البريد ورقة من المطعم الذي تناولنا فيه العشاء أنا وامى مع ملاحظة مكتوبة بخطها:


'دفعت الفاتورة مقدماً كنت أشعر أنني لن أكون موجودة, المهم.. دفعت العشاء لشخصين لك ولزوجتك.

لن تقدر معنى تلك الليلة بالنسبة لي......أحبك ياولدي '.

في هذه اللحظة فهمت وقدّرت معنى كلمة .. 'أحبك'

** منـــــــقــولــة ..






هناك 12 تعليقًا:

  1. حقيقى القصة أكتر من مؤثرة والأصعب اننا مش بنحس بأجمل الأشياء اللى بنمتلكها إلا بعد فوات الأوان

    دمت بكل الخير والسعادة

    ردحذف
  2. بجد انت انسان رائع
    ومقدرتش اقراتلك الكلمات وامر مرور الكرام
    فلك منى كل التحية لذلك الاحساس

    ردحذف
  3. جميل جداوكفاية احساسك الجميل وشعورك لما قريت القصة واصرارك على انك توصلهالنا دة دليل على انك انسان كويس وربنا يوفقك

    ردحذف
  4. من اجل
    وطن آمن مستقر...حياة افضل.
    من اجل
    محاربة الفساد....مقاومة التزوير
    من اجل
    ان تكون مقدرات هذا الوطن بأيدينا
    شارك في الحملة الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابية
    ضع شعار الحملة علي مدونتك

    ردحذف
  5. قصه مؤثره اوي .. نهايتها وجعتني ..:(

    اشكرك علي الاختيار الرائع ده عشان تقدمهلنا يا محمود ..

    ومبسوطه انك رجعت تاني متغيبش كتير كده بقي ..:)

    تحياتي

    ردحذف
  6. نسيت اقولك انك ليك عندي تدبيسه .. اقصد تاج :))))))))))))))

    لازم تحله ..

    مستنيه اجاباتك :)

    ردحذف
  7. السلام عليكم........
    مش جاية اعلق على البوست دا انا جاية اعلق على بوست تانى قديم كنت طلبت منى انى اقراه لانك بسبب عدم دخولى ومتبعتى للمدونات وضيق الوقت بسبب الدراسة لم اتمكن من قراته.......بوست الصين صنعت المصباح السحرى.....كلام البوست قراته فى وقت بجد كنت محتاجه الكلام فيه وانا فعلا من الناس الى بتقول بكره حتكون البداية وبيجى بكره وببدا فعلا بس للاسف بحس انى مش عاملة الى عليه عشان كده مش بكمل .....العملاق الى بتتكلم عنه فى البوست اتهيئلى انه هو الارادة .....وانا حبدا من دلوقتى مش بكره بعد مقرات البوست حقولك حاجة وبامانة الكلام مش جديد اكيد كل واحد مننا سمعه قبل كده بس لما بتحط فى صيغة معنيه الموضوع بيبقى مختلف والتاثير بيبقى اكبر لما يكون من حد جرب...تعرف يمكن اكون بدات ازاى ان كان هدفى وانا بقرا البوست انى اكمله لانه طويل وانا مش بحب اقرا كتير على الكمبيوتر بس كان هدفى ان استمتع بالقراءة واخلص قرات البوست ....حتابع كتابتاك كلما تسنح لى الفرصة وارجوا دوام التواصل بينا فى المدونة .....دومت بخير ...فى رعاية الله.
    shemo

    ردحذف
  8. السلام عليكم.........
    على رغم انى قرات هذه القصة من قبل ...لكننى تاثرت كثيرا وقت قراتى لها ثانيات ....معرفة وجباتنا نحو الاخرين تاتى داءما فى وقت متاخر وفى هذ الوقت نعرف قيمتهم ....اختيار موفق ....وان شاء الله ترجع بسرعة بكتابات اخر خاصة موافقة ....دومت بخير ....فى رعاية الله.
    shemo

    ردحذف
  9. ياااه ، بجد قصة مؤثرة جدا جدا ، و معناها غاية فى الروعة، أشكرك على اختيارك لهذه القصة الرائعة

    وفقك الله للخير دائما

    ردحذف
  10. قصه رائعه وقيمه ..

    الف شكر لك اخي

    ردحذف
  11. الموضوع جميل جدا وانا عن نفسي استمتعت جدا بيه وامني ليك الدوام يارب التوفي لك علطول حفظك الله ورعاك وسدد علي طريق الخير خطاك بجد ده هيكون افضل موقع ليه علي الاطلاق

    ردحذف
  12. بجد موضوع جميل جداااااااااااااااااااااااااااااا وانا مبسوطه اوي بيك وبتمنالك الدوام اوعدك ان ده هيكون افضل موقع ليه

    ردحذف